TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية تمويل بين "التصدير والاستيراد" و"الموريتاني للاستثمار" بـ10 ملايين دولار

اتفاقية تمويل بين "التصدير والاستيراد" و"الموريتاني للاستثمار" بـ10 ملايين دولار
جانب من مراسم التوقيع

الرياض - مباشر: ​أبرم بنك التصدير والاستيراد والبنك الموريتاني للاستثمار اتفاقية خط ائتمان بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، بما يعادل 37.5 مليون ريال. 

وأوضح بنك التصدير والاستيراد، في بيان له اليوم الأحد، أن التمويل يهدف لزيادة تدفق الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الموريتانية، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وقّع الاتفاقية كل من مدير عام إدارة التمويل ببنك التصدير والاستيراد السعودي، عبداللطيف الغيث، ورئيس الشؤون الدولية والعلاقات الخارجية في البنك الموريتاني للاستثمار، شيخنا بشير، وذلك في مقر بنك التصدير والاستيراد بالعاصمة الرياض.

وقال الغيث: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي البنك لتوفير حلول تمويلية تسهم في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الافريقية، وتحديداً في موريتانيا، وستساهم الاتفاقية في تنمية التصدير لعدد من القطاعات الاقتصادية الوطنية وخلق فرص تجارية جديدة للمصدرين المحليين".

وأضاف قائلا: تهدف الاتفاقية كذلك لتحفيز المستوردين من موريتانيا لاستيراد المنتجات والخدمات السعودية، وفتح آفاق واسعة لتنمية التجارة والاستثمار بين البلدين. كما تعد الاتفاقية امتداداً لمجموعة اتفاقيات تمويل سابقة أبرمها البنك مع العديد من المؤسسات المالية الدولية".

ومن جهته أكد شيخنا بشير أن هذه الاتفاقية ستعزز من فرص تمويل العملاء الموريتانيين مع المصدرين المحليين بالمملكة مما سينعكس ايجاباً على التبادل التجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية يدشن المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات"

جولدمان ساكس: السعودية تتجه لتقليص إنفاقها على قطاع النفط

"نزاهة" تضبط قضية فساد بـ30 مليون ريال تورط فيها ضابط متقاعد من رئاسة أمن الدولة